منتدى الجليس الصالح

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى الجليس الصالح

مرحبا بك يا زائر فى منتدى الجليس الصالح الإنشادي


    ألوان جريئة.. في غرف النوم

    شاطر

    ندى
    جليس
    جليس

    المشاركات : 23
    الجبيل الصناعيه
    تاريخ التسجيل : 31/12/2007

    ألوان جريئة.. في غرف النوم

    مُساهمة من طرف ندى في الثلاثاء فبراير 19, 2008 8:23 am

    عندما يفكر فنان الديكور في تصميم غرفة نوم جديدة ما هي اللمسات التي يريد أن يضيفها على تصميمه؟ وما هي الالوان التي يفضل اللجوء اليها؟ كيف ستكون اضاءتها؟ وما هي المواد االمستعملة في تنفيذها؟ أسئلة حملناها الى مصممي الديكور حبيب رحمة وفيكان فانليان اللذين ابدعا بعضا من أحدث التصاميم لغرف النوم


    غرفة النوم هي المكان الذي نقضي فيه قسماً كبيراً من وقتنا، ولذلك فإن العناية بتصميمها وتنفيذ ديكورها مهم جداً لكي نشعر بالراحة في اجوائها. فما الجديد في هذا المجال؟
    يقول مصمم الديكور حبيب رحمة عن أحدث ما صمم لغرف النوم: «اعتمدت على مبدأ الخروج عن التقليد فغرفة النوم هي المكان المثالي في المنزل لتطبيق الافكار الجريئة دون الخضوع لقواعد الاستقبال التي يتم الخضوع لها في الصالونات وغرف الطعام.
    في العديد من الحالات عندما نتحدث عن ديكور مبتكر يكون ذلك على حساب الراحة، ولذلك حرصت على الجمع بين الابتكار من جهة والاهتمام بالراحة المطلقة من جهة اخرى وقد استعملت الواناً حيادية لا تمل منها العين وابتعدت عن استعمال القماش التقليدي كالحرير مثلاً والالوان التقليدية التي عهدنا استعمالها في غرف النوم.
    المنيوم وستنلس


    يرى رحمة أن الافضلية في غرف النوم للألوان التي لا تزعج النظر ولا تتعبه، ولذلك اختار في تصميمه الوان البيج والبني مع المعدن، أما المواد التي استعملها فهي الالمنيوم والستنلس وقماش الكتان والحبل المشغول على شكل القصب.
    «وعملت كثيراً على جمع المواد الباردة مع المواد الدافئة. فالسرير من المعدن والخشب والقماش والطاولات المرافقة له من الزجاج والخشب المطلي».
    الكلاسيكية في التصميم ليست مرادفاً للملل في قاموس المصمم حبيب رحمة، اذ يمكن ان نضيف عليها اكسسوارات مبتكرة تضفي جواً خاصاً ومميزاً على اكثر قطع الاثاث كلاسيكية. اما بالنسبة للاشخاص الذين يحبون الخروج عن الطابع الكلاسيكي فسيجدون في الالومينوم مادة مناسبة للتجديد في غرف النوم. اما الوان البيج فستطغى بكثافة خلال الفترة المقبلة ومعها كل الالوان الحيادية التي لا تتعب منها العين.
    كيفية توزيع الاضاءة
    ينصح باختيار اضاءة لا تزعج تكون غير مرئية ومزودة بثلاث مراحل: المرحلة الاولى الاضاءة التي تستعمل لاضفاء جو معين، المرحلة الثانية الاضاءة التي تبرز الالوان الحقيقية والمرحلة الثالثة الاضاءة ذات الاستعمال العملي. على ان يكون الضوء دائماً وراءنا وليس امامنا.
    يرى رحمة ان غرفة النوم ممكن ان تتضمن زاوية صالون وزاوية مكتبة وزاوية للمعدات الرياضية. وان تكون بعض جدرانها مزينة بألوان قوية وجريئة، وذلك على الجدران التي تكون خلفنا ولا يقع النظر عليها مباشرة اما الجدران الاخرى فمن الافضل ان تكون مشغولة بتقنية «الباتين».
    اما الارضية فمن الافضل ان تكون من الباركيه الخشبي الداكن اللون او الفاتح اذا اردنا ان نضع سجاداً داكناً عليها. والاهم ان نبقي الارضية محايدة ايضاً وبعيدة عن الرسوم والزخارف.
    غرفة من الجلد والخشب
    في مفهومه لغرف النوم يعتبر المصمم فيكان فانليان ان الأفضلية للغرف البسيطة في التصميم لنتمكن من ان نضيف اليها كل الاكسسوارات التي نرغب بها. وتكون عناصر الديكور مركزة على الجدران والاضاءة وغطاء السرير.
    اللون الابيض الذي تم التركيز عليه في هذه الغرفة يدعو الى الاسترخاء الذي ننشده عادة في غرف النوم، وهو قابل للتمازج مع اي لون آخر عند الرغبة في التغيير.
    استوحى فيكان فانليان تصميم هذه الغرفة من الطراز الياباني الذي يدعو للاسترخاء ويتمتع بقدرة على تأمين الراحة القصوى. السرير خليط من الخشب والجلد المدروز بخيوط بارزة تضفي اناقة مميزة على المكان. ترتبط بالسرير طاولتان جانبيتان من خشب السنديان الملون بالبني الداكن معها «شيفونيير» مزودة بأدراج متعددة الاحجام مع مرآة بسيطة جداً.
    من اللمسات المبتكرة التي يمكن ان نضيفها على غرف النوم الالوان الجريئة في الجدران والاثاث واضافة اللامباديرات والشموع التي تضفي جواً حالماً على غرف النوم.

    قطره ندى
    ..جليس فعال..
    ..جليس فعال..

    المشاركات : 182
    تاريخ التسجيل : 17/01/2008

    رد: ألوان جريئة.. في غرف النوم

    مُساهمة من طرف قطره ندى في الأربعاء فبراير 20, 2008 11:03 am

    يعطيك الف عافيه
    avatar
    همس المشاعر
    ..جليس من الذهب..
    ..جليس من الذهب..

    ذكر
    المشاركات : 948
    العمر : 28
    اليمن عدن
    الأوسمه :
    تاريخ التسجيل : 31/12/2007

    رد: ألوان جريئة.. في غرف النوم

    مُساهمة من طرف همس المشاعر في الجمعة فبراير 29, 2008 11:15 am

    يعطيك الف الف عافية


    تقبل مروري:.
    همس المشاعر
    avatar
    العمري 1429
    ..جليس مبدع..
    ..جليس مبدع..

    ذكر
    المشاركات : 367
    العمر : 28
    الموقع : الجامعة ك6
    تاريخ التسجيل : 20/02/2008

    رد: ألوان جريئة.. في غرف النوم

    مُساهمة من طرف العمري 1429 في الثلاثاء مارس 18, 2008 7:42 am

    بارك الله فيك

    نسيم البحر
    جليس
    جليس

    المشاركات : 27
    المملكه
    تاريخ التسجيل : 06/04/2008

    رد: ألوان جريئة.. في غرف النوم

    مُساهمة من طرف نسيم البحر في الأحد أبريل 06, 2008 9:34 am

    خــــــــــــــــــــــطــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــر

    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووره

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أبريل 26, 2018 6:57 am