منتدى الجليس الصالح

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى الجليس الصالح

مرحبا بك يا زائر فى منتدى الجليس الصالح الإنشادي


    مان يونايتد يبلغ نهائي الأبطال بثلاثية ارسنال

    شاطر
    avatar
    عاشق الفردوس
    مشرف عام
    مشرف عام

    ذكر
    المشاركات : 351
    العمر : 25
    جدة
    الأوسمه :
    تاريخ التسجيل : 25/03/2009

    مان يونايتد يبلغ نهائي الأبطال بثلاثية ارسنال

    مُساهمة من طرف عاشق الفردوس في الأربعاء مايو 06, 2009 3:43 am

    يواجه برشلونة الأسباني حامل اللقب عامي 1992 و2006، خطر الخروج من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحل اليوم ضيفا على تشلسي الإنجليزي وصيف بطل الموسم الماضي، في إياب الدور نصف النهائي.
    وكان الفريق الكاتالوني أهدر فرصة ثمينة لتحقيق الفوز على الفريق اللندني، عندما التقيا ذهابا الثلاثاء الماضي على ملعب "نوكامب" لأنه سيطر سيطرة مطلقة، دون أن ينجح في هز شباك الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك.
    وتكمن صعوبة مهمة برشلونة في كونه يلعب خارج قواعده على ملعب "ستامفورد بريدج" حيث يمني تشلسي النفس بحجز بطاقته للعام الثاني على التوالي إلى المباراة النهائية المقررة على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الايطالية روما في 27 مايو الحالي، وذلك بعد خسارته النهائي العام الماضي أمام مواطنه مانسشتر يونايتد.
    ويلعب برشلونة بفرصتي الفوز والتعادل الإيجابي لضمان التأهل إلى المباراة النهائية في سعيه الى التتويج الثالث في تاريخه، وهو يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكاسح على غريمه التقليدي ريال مدريد 6-2 على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد السبت الماضي وخطا خطوة كبيرة نحو استعادة اللقب.
    بيد أن مباراة اليوم تختلف كليا عن مواجهة ريال مدريد لأن الفريق اللندني يملك فريقا منظما في مختلف الخطوط عكس النادي الملكي الذي يعاني الأمرين خصوصا في خط الدفاع، وبالتالي فإن مواجهة تشلسي تعتبر امتحانا عسيرا للفريق الكاتالوني ومدربه برشلونة جوزيب غوارديولا المطالب بحجز بطاقة التأهل لتأكيد سيطرته على المسابقتين المحليتين في بلاده (بلغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس ويتصدر الليغا بفارق 7 نقاط أمام ريال مدريد).
    ويعول برشلونة على قوته الهجومية الضاربة بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو والفرنسي تييري هنري إلى جانب صانعي الألعاب المتألقين تشافي هرنانديز واندريس انييستا، بيد أن غوارديولا سيعاني من مشكلة في خط الدفاع بإصابة الدولي المكسيكي رافائيل ماركيز في مباراة الذهاب، حيث سيتبعد عن الملعب حتى نهاية الموسم، وغياب القائد كارليس بويول بسبب الايقاف.
    وكان غوارديولا فضل الاحتفاظ ببيول على مقاعد الاحتياط في مباراة الذهاب تفاديا لحصوله على انذار ثان يحرمه من المشاركة في مباراة الاياب، بيد أنه اضطر إلى إشراكه بعد إصابة ماركيز في الشوط الثاني وحصل قائده على بطاقة صفراء ستحرمه من اللعب اليوم.
    في المقابل، يعول تشلسي على عاملي الأرض والجمهور للتخلص من برشلونة على غرار موسمي 2004-2005 و2006-2007 عندما كان الفريقان يلعبان بإشراف مدربيهما السابقين البرتغالي جوزيه مورينيو (تشلسي) والهولندي فرانك رايكارد (برشلونة).
    وكان تشلسي أزاح برشلونة من الدور ثمن النهائي موسم 2004-2005، وثأر الفريق الكاتالوني في الموسم التالي (2005-2006) في الدور ذاته في طريقه الى إحراز اللقب. والتقى الفريقان في موسم 2006-2007 في دور المجموعات وتأهلا معا الى ثمن النهائي بعدما فاز تشلسي 1-0 في لندن وتعادلا 2-2 في برشلونة.
    وبدوره يملك تشلسي الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز على الفريق الكاتالوني وفي جميع الخطوط خصوصا الوس بقيادة فرانك لامبارد والألماني مايكل بالاك والغاني مايكل إيسيان، والهجوم بقيادة العاجي ديدييه دروغبا ومواطنه سالومون كالو والفرنسي نيكولا انيلكا ومواطنه فلوران مالدوا.
    وبدوره يدخل تشلسي المباراة بمعنويات عالية بعدما أكرم وفادة ضيفه فولهام 3-1 السبت الماضي ضمن الدوري المحلي.
    ويعلق تشلسي آمالا كبيرة على مسابقة دوري أبطال أوروبا لنيل لقبها للمرة الأولى خصوصا بعد تبخر آماله في الفوز بالبريمر ليغ.
    ومن جانب آخر صعد مانشستر يونايتد الانجليزي إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه ومواطنه ارسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في إياب الدور قبل النهائي أمس الثلاثاء وكان مانشستر يونايتد قد هزم ارسنال بهدف دون مقابل في مباراة الذهاب، ليصعد حامل اللقب إلى المباراة النهائية بمجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 4-1.
    وافتتح بارك جي سونج التسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة الثامنة، وأضاف كريستيانو رونالدو الهدفين الآخرين في الدقيقتين 11و61، فيما أحرز روبن فان بيرسي هدف ارسنال الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 76.

    تقبلوا تحياتي:
    وانتظر ردودكم:

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 12:30 pm