منتدى الجليس الصالح

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى الجليس الصالح

مرحبا بك يا زائر فى منتدى الجليس الصالح الإنشادي


    أبرز الأخبار الرياضية في الصحف المحلية ليوم الخميس 18/6/1430هـ

    شاطر
    avatar
    عاشق الفردوس
    مشرف عام
    مشرف عام

    ذكر
    المشاركات : 351
    العمر : 25
    جدة
    الأوسمه :
    تاريخ التسجيل : 25/03/2009

    أبرز الأخبار الرياضية في الصحف المحلية ليوم الخميس 18/6/1430هـ

    مُساهمة من طرف عاشق الفردوس في الخميس يونيو 11, 2009 8:09 am




    نقطة سيئول تحول لقاء الرياض لقمة تاريخية
    منتخبنا قاوم الظروف والنقص وكوريا







    فرض التعادل نفسه سيداً للموقف في لقاء منتخبنا الأول مع نظيره الكوري الجنوبي حيث تعادل المنتخبان سلبيا في مباراة شهدت إضاعة العديد من الفرص للمنتخبين وظهر المنتخب السعودي بأداء متوسط وفرض الكوري الجنوبي سيطرة أفضل على مجريات المباراة وشهد اللقاء طرد لاعب منتخبنا أحمد عطيف عند الدقيقة 32 من أحداث الشوط الثاني من المباراة.. وعطفا على ظروف المباراة فتعتبر النقطة التي حصدها الأخضر من سيئول مكسبا على أمل وبانتظار اللقاء القادم مع كوريا الشمالية في الرياض.

    (الشوط الأول)

    انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وكان هذا الشوط قد شهد تبادل السيطرة بين الفريقين مع أفضلية نسبيه للمنتخب الكوري، وقد عمد خلال هذا الشوط مدرب منتخبنا بوسيرو إلى تكتيكه المعتاد في التصفيات الآسيوية من خلال اللعب بطريقة 4-4-2.. حيث تواجد وليد عبدالله في حراسة المرمى وأمامه الرباعي نايف القاضي وأسامة هوساوي وعبدالله الزوري وعبدالله شهيل وفي وسط الميدان الرباعي حسين عبدالغني وأحمد عطيف وعبده عطيف ومحمد نور وفي خط المقدمة ناصر الشمراني وياسر القحطاني.. في حين أن مدرب كوريا لعب بنهج مختلف بتواجد ثلاثة لاعبين في الوسط ولاعبين اثنين في الأطراف وتواجد مهاجم داخل الصندوق وحضرت الفرصة الأولى في المباراة من قدم حسين عبدالغني الذي لعب خطأ من الجهة اليسرى لكوريا وكانت كرته اللولبية التي اصطدمت بالأرض فرصة خطرة أولى في المباراة وذلك في الدقيقة السابعة من المباراة... وكادت كوريا أن تصنع الفرق لنفسها عندما تخطى بارك المدافع القاضي الذي اضطر لعرقلته ليحصل على ورقة صفراء وخطأ قريب من منطقة الجزاء لم ينفذ بشكل جيد لكوريا.

    وحصلت أخطر الفرص للأخضر عندما انطلق شهيل من الجهة اليمنى ليلعب كرة عرضية يتحصل عليها ناصر الشمراني ويسددها قوية ليصدها الحارس الكوري الخبير لي هون وترتد لياسر القحطاني الذي تواجد في زاوية ضيقة وسددها برأسه سهلة في يد الحارس وذلك في الدقيقة 13.. وحاول المنتخب الكوري أن يضع نفسه في المقدمة وتوغل هون من خلال الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية تجاوزت الجميع أمام المرمى وذلك في الدقيقة 20، وظهرت المباراة سجالا بين الفريقين وكاد أحمد عطيف أن يضع الأخضر في المقدمة عندما حصل على كرة من الجهة اليمنى لمرمى كوريا وهو خارج المنطقة وسددها بشماله قوية بجانب العارضة.

    المباراة استمرت سجالاً بين الفريقين وكانت الكرات العرضية للكوري الجنوبي خطرة في حين أن الأخضر تحصل خطورته عندما تتناقل الكرات البينية بين لاعبيه وحصل ذلك في الدقيقة 38 عندما لعب محمد نور كرة (ون تو) مع ياسر القحطاني ليسددها الأول قوية تعتلي العارضة.

    وتألق حارس منتخبنا وليد عبدالله مرتين وأنقذ الأخضر من أهداف محققة عندما تصدى لتسديدة قوية من داخل المنطقة لتي شونج في الدقيقة 41 ولم تنته خطورة الكرة التي انتقلت بعد أن صدها وليد إلى الجهة اليسرى لكوريا ليتوغل بارك ويمرر لزميله شووان الذي سدد كرة صعبة يصدها وليد إلى ركلة ركنية لم يستفاد منها وذلك في الدقيقة 42..

    ولم يتحصل بعد ذلك أي من الفريقين على فرص خطرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

    (الشوط الثاني)

    لم تشهد بداية هذا الشوط أي تغيير من قبل مدربي الفريقين قبل أن يضطر بوسيرو لإبعاد عبده عطيف المصاب وإدخال عبدالرحمن القحطاني بدلاً منه لتتغير إستراتيجية بوسيرو مع الدقيقة الثامنة بتقدم القحطاني لخط المقدمة من الجانب الأيسر.. وكادت كوريا أن تتقدم عند الدقيقة العاشرة عندما لعب بارك شي يونج كرة برأسه بعد أن تحصل على كرة عرضية رائعة ولكن رأسيته اعتلت العارضة.

    ومع الدقيقة الـ15 واجه ناصر الشمراني المرمى بعد تمريرة رائعة من عبدالرحمن القحطاني ولكن الشمراني سددها لترتطم في الحارس إلى ركلة ركنية لم يستفاد منها.

    وحصلت للأخضر في الدقائق التالية لخبطة على مستوى التمرير بين اللاعبين وكاد عدم التفاهم بين نور وشهيل أن يضع الأخضر في خطر عندما توغل المنتخب الكوري من الجهة الشمال بكرة عرضية خطيرة لم يتعامل معها بارك لي يونج بالشكل المطلوب بعد أن ضايقه المبدع أسامه هوساوي لتصل لوليد عبدالله كرة سهلة.

    (هزازي بديل للشمراني)

    ومع الدقيقة 23 من أحداث الشوط أدخل بوسيرو نايف هزازي بديلا لناصر الشمراني نحو تنشيط النواحي الهجومية للأخضر، وكادت كوريا أن تباغت المنتخب بهدف عندما تحصل لي شونج يونج على كرة ماكرة توغل بها وسددها بجانب القائم في الدقيقة 25.

    وكاد ياسر القحطاني أن يفتتح التسجيل عند الدقيقة 26 عندما راوغ شويون هونج وسددها القحطاني بجوار القائم كأخطر الفرص.المدرب الكوري استبدل يونج دونج ببارك يونج ومع دخوله تحصلت كوريا على ضربة ركنية وكاد نفس اللاعب أن يسجل بيد أن وليد عبدالله كان على الموعد فصد الكرة الخطرة لكوريا.

    (طرد عطيف وتغيير)

    ظهر الحكم الأسترالي حازماً مع أحمد عطيف الذي أعاق لاعب كوريا من الجهة اليسرى لمرمى منتخبنا ليحصل عطيف على ورقة صفراء ثانية ومن ثم الحمراء.. ليضطر بوسيرو بعد ذلك لتغيير ياسر القحطاني ليدخل بدلا عنه خالد عزيز وفي المقابل قام مدرب كوريا بتغيير آخر بدخول شوي تاي يوك بدلا من لي يو هيون.. وكادت كوريا أن تتقدم في الدقيقة 41 بعد أن لعبت كرة من ركلة ركنية للمدافع القادم من الخلف تشويون هون ليسددها قويه بجانب القائم.وفي الوقت بدل الضائع يتحصل عبدالرحمن القحطاني على كرة طويلة في الجهة اليسرى ويعكسها مباشرة لنايف هزازي الذي سددها برأسه اعتلت العارضة كآخر الكور الخطرة في المباراة ليطلق حكم المباراة بعدها صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

    (مقتطفات من المباراة)

    - المباراة كانت سريعة وصعبة وحاول الكوريون كثيراً التقدم ولكن!

    - وليد عبدالله حارس المنتخب السعودي نجم المباراة الأول ويشاركه في النجومية وبقوة المدافع العملاق أسامة هوساوي.

    - فرص كثيرة شهدتها المباراة وهي مباراة الفرص الضائعة.

    - أدار المباراة تحكيمياً طاقم تحكيم من أستراليا ونجح حكم الساحة بنيامين وليام في قيادة المباراة بشكل جيد وإن كان حازما وبقوة في طرد أحمد عطيف.

    - الأخضر ينتظر جماهيره يوم الأربعاء المقبل في الرياض بمباراة الحسم مع كوريا الشمالية على استاد الملك فهد الدولي.

    - بهذا التعادل ارتفع رصيد المنتخب السعودي لـ11 نقطة في حين وصلت كوريا للنقطة 15.

    - عانى المنتخب من غياب المحور التقليدي وكذلك تراوح مستوى اللاعبين بين الشوط الأول والثاني.

    - حصل نايف القاضي وعبدالله شهيل على بطاقات صفراء ومعهم أحمد عطيف الذي حصل على بطاقتين صفراء وبالتالي ورقة حمراء.

    - المنتخب السعودي بشكل عام لم يظهر بالشكل المنتظر وإن كانت الفرصة مواتية الآن لعمل الفارق في الرياض.
    avatar
    محمود العطاس
    .:: المدير العام ::.
    .:: المدير العام ::.

    ذكر
    المشاركات : 2055
    المملكه
    تاريخ التسجيل : 30/12/2007

    رد: أبرز الأخبار الرياضية في الصحف المحلية ليوم الخميس 18/6/1430هـ

    مُساهمة من طرف محمود العطاس في الأربعاء يونيو 24, 2009 11:56 am

    شووووووكرا

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 11:46 pm